الذكرى الرابعة للبيعة

بالصور ..  منتزه الأمير حسام بالقيم بالباحة مقصد السياح وأهالي المنطقة


بالصور .. منتزه الأمير حسام بالقيم بالباحة مقصد السياح وأهالي المنطقة



صحيفة العرضيات - واس :

توافد آلاف الزوار والمتنزهين والأهالي من السراة وتهامة، على منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم، نظرًا لما يتميز به من جمال طبيعي والبحيرة الصناعية والشلالات والنوافير التفاعلية والمسطحات الخضراء، وغيرها من المكونات الأخرى للمنتزه التي أسهمت في إقبال الزوار والسياح.
ويعدّ منتزه الأمير حسام الذي كلف إنشاءه 60 مليون ريال، على مساحة 150 ألف متر مربع، أحد المواقع السياحية البارزة في منطقة الباحة، ويشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة، وسيكون رديفًا لمنتزه رغدان القريب منه ويضاف إلى مجموعة من المنتزهات والحدائق بالمنطقة.
يميزّ المنتزه موقعه بوسط مدينة الباحة، مشكلً إطلالة جميلة على المدينة من جهة وعلى القطاع التهامي من الجهة الأخرى, فيما روعي في التصميم الحفاظ على طبيعة الجغرافيا للموقع وتوظيفها في التصميم والتنفيذ.
ويتكون المنتزه الذي يشهد استقبال آلاف الزوار منذ أن افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة في أول أيام عيد الفطر المبارك، من مسطحات خضراء بمساحة 80 ألف متر مربع, و36 جلسة, و21 مظلة, و1400 شجرة, و 4 آلاف شجيرة, وبحيرة صناعية على مساحة 1200 متر مربع, وفناء مكون من مسرح ومدرجات سعتها 1500 فرد, بالإضافة إلى نافورة تفاعلية بمساحة ألف متر مربع وشلالين بارتفاع عشرة أمتار, و 3 أكشاك, و 12 محلًا تجاريًا, وعربة قطار بسعة 55 فردًا, وممرًا بطول 700 متر طولي, ومصلى للرجال والنساء, ومناطق لألعاب الأطفال, و 500 موقف سيارة.
ويدعم هذا المشروع تطوير القطاع السياحي والاستثماري بالمنطقة، وتوفير مساحات ترفيهية للمواطنين والمقيمين بالباحة وزوارها على مدار العام ، فيما تقوم أمانة المنطقة بجهود كبيرة في الحفاظ على نظافة المنتزه وصيانته الدورية.
من جانبهم وصف زوار وأهالي منطقة الباحة المنتزه الذي يكتظ بالزوار على مدار الساعة، بأنه تحفة جمالية ستضيف جمالًا وروعة إضايفيين إلى المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها لأن تكون أبرز المناطق السياحية في المملكة.
وفي جولة لمراسل ومصور ” واس ” داخل منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم الإقبال الكبير الذي يشهده المنتزه من السياح والمصطافين وأهالي المنطقة, وما يتميز به من طبيعة خلابة وشلالات ونوافير تفاعلية.
وأبدى المواطن عبد الله بن جمعان الزهراني إعجابه بالمنتزه وما يتميز به من طبيعة تعكس ما تتميز به منطقة الباحة من جمال طبيعي.
وعدّ الزائر محمد بن سالم القحطاني، المنتزه بأنه منتجع سياحي يلبي رغبات الزوار من خلال ما يضمه من مكونات مختلفة أسهمت في جذب السياح للمنطقة، مفيدًا بأن هذه الزيارة ليست الأولى للباحة التي تشهد تطورًا مستمرًا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *