الذكرى الرابعة للبيعة

بالصور .. تقرير عن زيارة اﻷمير خالد الفيصل لــ#العرضيات


بالصور .. تقرير عن زيارة اﻷمير خالد الفيصل لــ#العرضيات



عبيد العامري - تصوير : رابطة مصوري العرضيات - العرضيات :

أختتم صاحب السمو الملكي اﻷمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة زيارته اليوم بمحافظة العرضيات ضمن جدول زياراته للمحافظات الساحلية التابعة لمنطقة مكة المكرمة .

وفور وصول اﻷمير ألقى الفريق الكشفي النشيد الوطني ، بعد ذلك تشرَّف الجميع بالسلام على سموُّه الكريم ، ثم عُقِدَت جلسة المجلس المحلي بالعرضيات برئاسة اﻷمير ، تناولت نقاشات عده وعرض مرئي عن إنجازات المشاريع ، مثل سدود المياه والمشاريع البلدية ، ومشاريع التعليم والصحة .

ثم انتقل سموه إلى معرض اﻷُسَر المنتجه الذي نظمته لجان التنمية الإجتماعية بالعرضية الشمالية والعرضية الجنوبية والعوامر ، وتجوًّل اﻷمير داخل المعارض التابعة للأسر المنتجه وشكر اللجان على دعمهم للأسر المنتجه .

بعد ذلك عُقِدَ مؤتمر صحفي مع سمو اﻷمير قال فيه : بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف اﻷنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
بدايةً أود أن أشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على كل الإهتمام الذي يوليه لمنطقة مكة المكرمة ومحافظاتها

والإهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة لهذه المشاريع التي تنفذ سنوياً ،  هناك مشاريع كبيرة جداً نُفِّذَت في هذه المحافظات مجموعها يصل إلى حوالي 7 مليارات ريال .

أسعدني كثيراً سير المشاريع ، ﻷن التعثُّر قليل ولله الحمد مقارنةً بما كان يحدث في السابق ، ولكن ما أسعدني أكثر هذه الروح الإسلامية التي تجلَّت في شباب وشابات هذه المحافظات ، ففي كل لقاءاتي مع الطلبه والطالبات بهذه المحافظات سعدت جداً بما سمعته منهم ، أولاً المستوى الراقي في اللغه وفي القدرة على التعبير بهذا المستوى من اللغه العريية الفصحى ، التي تجلَّت في أجمل صورها بهذه اللقاءات مع هذه المجموعة من الشباب والشابات .

ثانياً نوعية الطلبات تغيرت جداً مما كانت عليه في السابق ، بمعنى أن أغلب الطلبات التي كانت قبل سبع سنوات قد تحققت ولله الحمد ، لذلك هذا المفهوم الجديد بالحياة الجديدة وللعصر الجديد يثلج الصدر ويعطينا صورة حقيقية أن المواطن السعودي منفتح على العالم ، وأن المواطن السعودي يستطيع أن يستوعب ما لدى العالم من أفكار تقدُّميَّه حضارية ، وفي نفس الوقت المحافظة على مبادئه وقيمه الإسلامية التي يعتزُّ بها والتي نَشَأَ عليها منذ نعومة أظافره إلى أن أصبح في هذا المستوى من العقلية و الإدراك .

وقال سموُّه عن مطار القنفذة أن المشروع على وشك البداية في التنفيذ ، حيث أن هناك اتفاق بين أمانة جدة وهيئة الطيران المدني ، وقد تم رفع الاعتماد لوزارة الشؤون البلدية والقروية لاعتماده وسرعة البدء في تنفيذه من قبل الهيئة المدنية للطيران .

محافظ العرضيات عمران الزهراني قال نحن نسعد في هذا اليوم بزيارة أميرنا المحبوب خالد الفيصل الذي دائماً يحرص على خدمة المحافظات التابعة لمكة ، وعلى وجه الخصوص نتكلم عن محافظة العرضيات ، وهو في زيارة خاصه لها اليوم لتفقد احتياجاتها والاجتماع بمسؤوليها لتسريع عجلة التنمية بالمحافظة ، من ناحية اﻷمور التعليمية والصحية والسياحية واﻷقتصادية ، وحرص سموُّه الدائم على العمل من أجل راحة المواطن .

 

الأمير خالد الفيصل يزور محافظة العرضيات (2) الأمير خالد الفيصل يزور محافظة العرضيات (3) الأمير خالد الفيصل يزور محافظة العرضيات (4) الأمير خالد الفيصل يزور محافظة العرضيات (5)


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      من العرضيات

      الأمير ما راح يقصر لكن المشكله في الي تحت الأمير ليش ما خلوه يزور القرى الي بعد نقطه التفتيش مثل الجوف ونخال وغيرها عشان ما يشوف فضايحههم .

      (0) (0) الرد
    2. 2
      اعادة الامل

      امير نشيط وعملي جدا ومتعه الله بالصحة والعافية ولكن ما هي المشاريع التي افتتحها اليوم في العرضيات وهل هناك امل في ا فتتاح كلية والا حتى معهد مهني خاصة في الجنوبية التي تبعد اكثر من 100كم عن المخواة وهل سال عن طريق قنونا القنفذةو عن مستشفى ثريبان المريض ووو و لم نسمع الى اليوم ان المحا فظ تفقد مشروع في الجنوبية اوتابع سير العمل في الدوائر والمشاريع اوحتى عن سقيا المياه في ثريبان الله المستعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان الى متى هذا القهر

      (1) (0) الرد
    3. 3
      علي محمد ال تمام الشمراني

      بسم الله والحمد لله أسعدني كثيرا زيارة أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة

      (1) (2) الرد
    4. 4
      ابونايف العماري

      الحمد لله سبحانه على الامطار ونشكر مستشارخادم الحرمين امير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لزيارته محافظة العرضيات وتفقد مشاريعها

      (0) (0) الرد
    5. 5
      ابونايف العماري

      أهالي مركز الويد يشكرون امير المنطقة لزيارته محافظة العرضيات ويتمنون تنفذ مشاريعهم المتعثرة وان يحضوا بصكوك لممتلكاتهم

      (0) (0) الرد
    6. 6
      ابونايف العماري

      اشكر محافظ العرضيات عمران الزهراني وراساء المراكز ومد راء الدوائر الحكومية على استقبال وتنظيم الزيارة ونامل ان تعم الفائدة جميع القرى

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *